لندن: ايران تكبدت خسائر كبيرة من السلاح الكيمياوي
طهران-فارس:- وصف دبلوماسي بريطاني ايران بأنها من بين الدول التي تكبدت خسائر كبيرة جراء الاسلحة الكيمياوية .
وفيما من المقرر ان تشهد مدينة لاهاي الهولندية مؤتمرا خاصا حول حظر استخدام السلاح الكيمياوي قال السفير البريطاني لدى ايران راب مك كر ان الجمهورية الاسلامية هي من بين البلدان التي تحملت خسائر كبيرة جراء استخدام السلاح الكيمياوي .
واقر السفير البريطاني في تغريدة على تويتر بان ايران بلد تكبد خسائر كبيرة جراء استخدام السلاح الكيمياوي وانا واثق من أن الايرانيين يتطلعون الى ان يخرج المؤتمر بنتائج مثمرة .
يذكر ان نظام صدام المقبور استخدم السلاح الكيمياوي الذي زودته به دول غربية مثل المانيا ضد العسكريين والمدنيين في ايران ابان الحرب التي فرضها على الجمهورية الاسلامية الايرانية كما استخدم هذا السلاح ضد شعبه في حلبجة .