kayhan.ir

رمز الخبر: 77971
تأريخ النشر : 2018June27 - 21:11

رئيس اللجنة الاولمبية: على وسائل الاعلام أن تطالب القطاع الرياضي بالشفافية

أكّد رئيس اللجنة الاولمبية الايرانية رضا صالحي أميري خلال لقائه أمس الاربعاء مدير عام وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية ضياء هاشمي أكّد على أنّ أهم مطلب إعلامي متوقع من الاوساط الرياضية هو إظهار الشفافية في الأداء والخروج من العتمة المهنية والضبابية.

ورأى رئيس اللجنة الاولمبية ان الهدف من اظهار الشفافية في أداء المؤسسات الرياضية، هو الحد من التوترات ورفع مستوى ثقة المجتمع بهذا القطاع.

وأضاف أميري بأنّ الإعلان عن النفقات والعوائد وعرض تفاصيل العقود الرياضية أمرٌ معمول به في الدول المتقدمة يترك إنطباعه الايجابي على الإستقرار والانسجام الإجتماعي.

وصرّح أميري بأنّ اللجنة الاولمبية الايرانية قامت لأول مرة بعرض أدائها المالي بكل شفافية داعياً وسائل الاعلام الى ممارسة الضغوط على الأوساط الرياضية والإتحادات لبدء نهج كهذا.

وإعتبر رئيس اللجنة الاولمبية الايرانية أنّ خلق أجواء رياضية مفعمة بالهدوء يعتبر خطة من خطط اللجنة التي يترأسها لافتاً الى أنّ الميثاق الاولمبي لايؤكد على تقلّد الميداليات فحسب بل الهدف منه هو ايجاد التضامن بين الشعوب.