kayhan.ir

رمز الخبر: 77942
تأريخ النشر : 2018June26 - 20:46
ملتقيا الفياض..

ولايتي: العلاقات بين ايران والعراق استراتيجية



طهران-فارس:-قال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي، ان العلاقات القائمة بين ايران والعراق استراتيجية؛ واصفا مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين بانها قيمة للغاية ومتنامية.

وفي تصريح للصحفيين عقب لقائه ، مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء العراقي 'فالح الفياض'، وصف ولايتي محادثاته مع الاخير بالجيدة؛ مبينا ان اللقاء تضمن العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي بين طهران وبغداد.

واكد ان الجمهورية الاسلامية برهنت بانها لن تتخلى عن الشعب العراقي؛ مشيرا الى دور المستشارين الايرانيين في دعم الحكومة العراقية للقضاء على الارهابيين في هذا البلد.

وقال ولايتي ان العراق يعد اليوم دولة قوية على الصعيدين الاسلامي والعربي ويضطلع بدور مصيري في المنطقة والعالم.

واردف قائلا، ان الوحدة القائمة بين ايران والعراق الى جانب سائر شعوب المنطقة، تحمل رسالة واضحة وصريحة الى الامريكان، مفادها انه لا مكان لهم في مستقبل المنطقة.