kayhan.ir

رمز الخبر: 77882
تأريخ النشر : 2018June25 - 20:30
الاتفاق النووي على حافة الانهيار..

وزير الامن: علماؤنا النوويون على استعداد لمواجهة نكث الاعداء لعهدهم

طهران-فارس:- قال وزير الامن محمود علوي ان علماءنا النوويين على استعداد لمواجهة نكث الاعداء لعهدهم لانهم مطلعين ان الاتفاق النووي بات معلقا بشعرة واحدة.

واضاف محمود علوي، في تصريح ادلى به للصحفيين امس الاثنين خلال تفقده لمنشأة فردو النووية، انه اذا ارادت الاطراف الاخرى في الاتفاق النووي الانسحاب منه بالتنسيق مع اميركا فان الجمهورية الاسلامية التي حققت انجازات ثمينة على يد علمائها قادرة على العودة الى ماقبل الاتفاق لمسافات بعيدة خلال فترة وجيزة كما انها تستطيع بلوغ تقنيتها النووية الى مراحل اكثر حساسية واحراز تقدم مصيري.

وتابع: ان الاجواء الحالية ظهر خلالها انتهاك كل من الموقعين على الاتفاق النووي وفقدوا مالديهم من الوجاهة الضئيلة كما انهم يرون نكث اميركا لعهودها.

ونوّه الى ان ابناء ايران الاسلامية دللوا على ان انسحاب احد الموقعين على الاتفاق النووي لايترك تأثيرا على عزيمتهم وكما وجه قائد الثورة حول ضرورة رفع طاقة تخصيب اليورانيوم في البلاد ضمن الاتفاق النووي الى 190 الف وحدة فصل.

وقال وزير الامن: في المفاوضات مع الأطراف الأجنبية، أعلنا بصراحة لهم ان الاتفاق النووي على حافة الانهيار.

واعتبر، ردا على سؤال حول تهديدات الاعداء بالحظر، ان من البديهي ان تكون ممارساتهم ضمن هذا السياق ولو كان الاساس يقوم على ايقاف النشاطات بسبب التهديد فانه لاينبغي التحرك اساسا.