kayhan.ir

رمز الخبر: 77873
تأريخ النشر : 2018June25 - 20:26

ارتفاع الطاقة الانتاجية لخامات النحاس المركزة في البلاد

طهران-فارس:- اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة مهدي كرباسيان عن ارتفاع الطاقة الانتاجية لخامات النحاس المركزة في ايران بمقدار نصف مليون طن.

وقال كرباسيان، في تصريح ادلى به خلال اجتماع حول المشاكل الصناعية لقضاء رفسنجان في المنطقة الاقتصادية الخاصة بهذه المدينة، ان ايران تمتلك مشاريع كبرى في قطاع صناعة النحاس حيث سيتم نحو 500 الف طن من خامات النحاس المركزة والتي تتواجد معظمها في محافظة كرمان.

واضاف، ان عدة مشاريع تم افتتاحها في قطاع صناعة النحاس خلال العام الماضي وهناك وعد بتدشين مشروع انتاج التركيبات الحامضية في منطقة سرجشمه في المحافظة باستثمارات قدرها 190 مليون دولار كما ان مصنع انتاج الحوامض في منطقة خاتون آباد سيتم تدشينه خلال العام الجاري باستثمار قدره 150 مليون دولار.