جهانغيري: تخصيص عائدات نفطية لشراء السلع الاساسية والمصيرية في البلاد
طهران-ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، وفي معرض الاشارة الى الظروف الجديدة والتحديات (الاقتصادية) الراهنة، قال ان التحكم وادارة مصادر العملة الصعبة بات امراً ضروريا في الوقت الحالي؛ مبينا ان الحكومة وضعت برامج خاصة في هذا السياق.
وفي تصريح له خلال اجتماع عقده صباح امس الاثنين مع عدد من الوزراء وكبار مسؤولي البلاد لدراسة القضايا الاقتصادية و وضعية العملة الصعبة في البلاد، طمأن جهانغيري الشعب الايراني بالقول ان الحكومة ستعمل على توفير المبالغ اللازمة من العملة الصعبة لتلبية الحاجات الاساسية والسلع الرئيسية؛ وذلك رغم كافة القيود المحتلة التي تواجه سوق العملة الصعبة في البلاد.
واردف النائب الاول لرئيس الجمهورية قائلا، انه سيتم تخصيص قسم من العائدات الناجمة عن مبيعات النفط والغاز والمنتجات البتروكيمياوية وغيرها من الصادرات غير النفطية لشراء السلع الاساسية والمصيرية في البلاد.
وشدد جهانغيري، انه سيتم التعامل بكل حزم وقوة مع كافة الجهات التي تنوي، عبر التورط بالفساد، المساس بالنظام الاقتصادي للجمهورية الاسلامية.