افغانستان تطالب باستثنائها من الحظر الامريكي المفروض على ايران
كابل- ارنا:- طالبت الحكومة الافغانية باستثنائها من الحظر الامريكي المفروض على ايران وذلك نظرا الى مستوى العلاقات الاقتصادية مع الجمهورية الاسلامية .
وقال 'صبغت الله احمدي' الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الافغانية ان هذا الطلب قدم رسميا الى امريكا وحلفائها الغربيين وبما ان هكذا طلب كان في السابق فمن المحتمل الموافقة عليه.
واضاف انه في المرة السابقة وقبل الوصول الى الاتفاق النووي كان هناك حظرا مفروضا على ايران وان الولايات المتحدة الامريكية استثنت افغانستان من تطبيقه وكذلك هذه المرة طالبت بذلك ومن المحتمل الموافقة عليه.
وبين احمدي ان هناك الملايين من الافغان في ايران وان حق الجوار والعلاقات الجيدة بين البلدين يجب الحفاظ عليها وتقويتها.