رئيس السلطة القضائية: قوى الهيمنة تمارس الضغوط على ايران
طهران-فارس:- صرح رئيس السلطة القضائية القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني، بان قوى الهيمنة رغم ملفها الاسود في مجال حقوق الانسان تمارس الضغوط على ايران بحجة انتهاك حقوق الانسان.
واعتبر آية الله آملي لاريجاني، قضية حقوق الانسان احد التحديات المهمة امامنا من حيث الضغوط الخارجية وقال، ان اعداءنا خارج البلاد خاصة في دول الهيمنة مثل اميركا الذين يمتلكون سجلا قاتما جدا في مجال حقوق الانسان يستخدمون قضية حقوق الانسان اداة للضغط على الجمهورية الاسلامية.
واضاف، ان دول الهيمنة بسجلها الاسود في مجال حقوق الانسان تمارس الضغط على الجمهورية الاسلامية الايرانية وان منظمات حقوق الانسان باعتمادها معلومات تزودها بها زمرة منافقة وقاتلة (منظمة خلق الارهابية) تفرض الضغوط علينا.
واكد بان حقوق الانسان اصبحت اداة بيد قوى الهيمنة للضغط على الدول واضاف، ان لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية تقوم بانشطة جيدة لكنها غير كافية، واعتقد ان هنالك حاجة لتوعية عامة ازاء اوضاع حقوق الانسان كي لا تتمكن قوى الهيمنة باخطبوطها الاعلامي وهيمنتها الاعلامية من التاثير على الراي العام.
ونوه الى ان قوى الهيمنة توجه اتهامات فارغة وكاذبة للجمهورية الاسلامية ، لافتا الى قضية اعدام المجرم ثلاث باباجاني الذي دهس بحافلة عامدا كوادر الامن الداخلي ما ادى الى استشهاد 3 منهم خلال احداث الشغب في شارع باسداران بطهران قبل عدة اشهر من قبل مجموعة من طائفة دراويش كناباد.