وزير الصناعة: لا قيود تواجه مصادر العملة الصعبة في البلاد
طهران-ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد شريعتمداري، 'نحن نطمئن الشعب بان مصادر العملة الصعبة في البلاد لا تواجه اي قيود'؛ مؤكدا ان الحكومة بذلت الجهود لانشاء مؤسسة تعني باتخاذ اجراءات مناسبة لمواجهة التضييق الذي يمارسه نظام السلطة ضد ايران.
وفي تصريح للصحفيين امس الاحد، قال شريعتمداري ان الجمهورية الاسلامية تواجه دولة (امريكا) التي لا تلتزم بالتعهدات الدولية وتنقض العهود، ولم تف بالوثيقة التي وقعتها مع ايران؛ وتفرض ضغوطا مباشرة على الشركات التي تقيم علاقات مع ايران؛ سعيا منها لزعزعة الوضع الاقتصادي في البلاد.
وتابع قائلا، ان الحكومة حددت ستراتيجية مناسبة لمواجه الضغوط الغربية، و وضعت مطالب الشعب الحقيقية على سلم الاولويات.
واردف، ان عائدات النفط خصصت الى الحاجات الاساسية؛ مبينا ان هذه المبالغ تصدر من البنك المركزي مباشرة دون ان يسمح لاي جهة اخرى التدخل فيها.