جهانغيري: اميركا تظن انها اطلقت حربا اقتصادية جادة ضد ايران
طهران-فارس:- اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري بان اميركا تظن بانها اطلقت حربا اقتصادية جادة ضد ايران الا اننا قادرون بوحدتنا على العبور من هذه المرحلة.
وخلال حضوره امس الاحد اجتماع مجلس الشورى الاسلامي للدفاع عن لائحة تعديل جزء من هيكلية الحكومة بتاسيس وزارات جديدة، لتحسين الاداء في القطاعات المعنية، قال جهانغيري، ان الاميركيين اطلقوا حسب ظنهم حربا اقتصادية جادة ضد بلادنا وهم يتصورون بانهم سينجحون في شل اقتصاد ايران لتاتي ايران وفق تعبير الرئيس الاميركي الى طاولة المفاوضات.
واضاف، ان من الضروري في المرحلة الراهنة لجميع مسؤولي البلاد سواء الحكومة او البرلمان او النخب او التيارات السياسية، والشعب الايراني كله، ان يتحدوا معا ويخططوا للعبور من هذه المرحلة بفخر وشموخ.
من جهة اخرى اعلن عضو المجلس الرئاسي في مجلس الشورى الاسلامي محمد علي وكيلي عن تشكيل فريق عمل مشترك عبر التركيز على السلطات الثلاث؛ وذلك بهدف ادارة الشؤون الاقتصادية في البلاد.
وفي تصريح للصحفيين امس الاحد، اشار وكيلي الى الجلسة غير العلنية في مجلس الشورى الاسلامي والتي عقدت بمشاركة النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، وكل من وزارء الاقتصاد، والصناعة، والزراعة، الى جانب محافظ البنك المركزي، ورئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي.
وتابع، لقد استعرض المشاركون في جلسة البرلمان موضوع ارتفاع الاسعار خلال الفترة الاخيرة في البلاد؛ مضيفا لقد تم القرار على تشكيل فريق عمل، على ان تعلن الحكومة عن خطتها النهائية في هذا الخصوص؛ وان البرلمان سيقدم الدعم اللازم في حال ان اقتضت الضرورة على سن قانون في هذا السياق.