مسؤول قضائي:انتاج المخدرات في افغانستان يجري تحت مظلة قوات الناتو
طهران- ارنا: - قال المدعي العام للبلاد ان انتاج المخدرات في افغانستان يجري تحت مظلة قوات الناتو سيما اميركا، واضاف بان المختبرات والاجهزة المستخدمة في تحويل المخدرات التقليدية الى مخدرات صناعية، تدخل الى ايران من الغرب.
واضاف حجة الاسلام ابراهيم رئيسي للصحفيين وفي معرض رده على سؤال حول البيانات الصادرة ضد ايران رغم الجهود الواسعة التي تبذلها قوى الامن الداخلي والسلطات القضائية لمكافحة المخدرات، ان تهديد المخدرات يتم وبدون ادني شك تحت مظلة الدعم الغربي، وانا اعتبره جريمة ضد الانسانية.
واشار الى الشهداء والتضحيات التي قدمتها قواتنا المسلحة من الشرطة وقوات التعبئة (البسيج) في سبيل مكافحة المخدرات، وقال ان الجمهورية الاسلامية قدمت الاف الشهداء في طريق مكافحة المخدرات، والمستغرب ان الدول الغربية تعمل على انتقاد ايران لمكافحة المخدرات بدلا من تشجيعها .
وصرح المدعي العام للبلاد بان ازدواجية المعايير هذه لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال .