انجازات ميدانية مهمة للقوات اليمنية المشتركة في جبهة الساحل الغربي
* عشرات الآلاف من أبناء الحديدة يتظاهرون مخاطبين قوى العدوان: النصر حليفنا حتماً وسنقطعكم إرباً
* الجيش واللجان يفشلان محاولة تسلل للمرتزقة شمالي صحراء ميدي ويطهران المشيخة ويتقدمان في التحتيا بالحديدة
كيهان العربي – خاص:- تواصل القوات اليمنية المشتركة تكبيد قوى تحالف العدوان السعودي خسائر فادحة في جبهة الساحل الغربي.
فقد تقدمت القوات اليمنية المشتركة في منطقة الفازة بمديرية التحيتا بالحديدة وقطع خط إمداد القوات السعودية والإماراتية ومرتزقتهم. وشوهد احتراق آليات ومدرعات قوى العدوان في الساحل الغربي.
وحررت القوات اليمنية قرية المشيخية الواقعة بين المجيلس والجاح من الغزاة، الذين خلفوا عتاداً عسكرياً ومخازن كبيرة للذخيرة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا أن تطهير منطقة المشيخية يمثل ضربة قاصمة للغزاة حيث باتت خطوط الإمداد تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية.
وشدد أن قوات الجيش واللجان الشعبية أفشلت محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي على مواقعها شمال صحراء ميدي.
ونقل مراسل قناة العالم الاخبارية من اليمن الزميل عبدالله الشريف، عن المصدر قوله ان عددا من المرتزقة هلكوا واصيبوا في كمين محكم شمال صحراء ميدي.
وفي منطقة جيزان، استهدفت وحدة الإسناد المدفعي تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في بوابة الموسم وموقع المبخرة.
من جهته، افاد الزميل احمد عباس المختفي من اليمن، ان أبطال الجيش واللجان الشعبية دكوا في نجران، تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في تبتي القيادة والرملية وقبالة منفذ الخضراء بقذائف المدفعية.
وفي عسير، تم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في مجازة.
وفي صعدة، استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية.
هذا وأفاد مصدر في #وحدة_القناصة، عن مصرع 9 من المرتزقة بعمليات قنص في الجبهات الشرقية والوسطى خلال 24 ساعة الماضية.
وشن طيران تحالف العدوان السعودي الاميركي تحليقا مكثفا على الأحياء السكنية جنوب تعز وشمال لحج.
جاء ذلك اثر سلسلة غارات شنها طيران تحالف العدوان السعودي الاميركي في صعدة، مستهدفا منطقة العطفين بمديرية كتاف بغارتين ومنطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية بست غارات، ومنطقتي القد والحجلة بمديرية رازح الحدودية بأربع غارات.
افاد المصدر العسكري في نجران بسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجنود السعوديين ومرتزقتهم واغتنام عدد من الاسلحة خلال عملية اقتحام نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية على احد المواقع في الشبكة.
واكد المصدر العسكري قنص جندي سعودي غرب موقع السديس في نجران ايضاً، فيما عالجت صلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعات وتحصينات مرتزقة الجيش السعودي في جبل جحفان وكرس وجوبح في جيزان منتصف الليل.
مصدر عسكري يمني افاد بتدمير آليتين لمرتزقة العدوان السعودي بعبوتين ناسفتين جنوب مفرق الوازعية بتعز ومصرع من كان على متنهما.
هذا وشهدت مدينة الحديدة غربي اليمن مسيرة شعبية حاشدة، رفضاً للعدوان الذي تقوده السعودية على مدينتهم وادانة للتواطؤ الاممي. واكد المشاركون العزم على المواجهة مهما بلغت التحديات، مؤكدين أن النصر سيكون حليفهم حتماً.
وقد شارك عشرات الآلاف من أبناء الحديدة غربي اليمن في مسيرة حاشدة، لإفشال المؤامرة التي تحاك من قبل تحالف العدوان، رفعت فيها صور ولافتات منددة بالحصار المفروض على المدينة.
وأثناء المظاهرة، اكدت قيادة المحافظة، أن المؤامرة الجديدة التي تحاك ضد ابناء تهامة لن تمرَّ، وأن ارتدادات هذه المؤامرة لن تكون إلا في وجه الغازي ومرتزقته، وسيكون واهماً في حال اعتقد أن الطريق لحل القضية اليمنية، سيتم بتركيع ابناء الشعب اليمني.
تأتي هذه التظاهرات بعد قرابة عشرة أيام على الاختراق الذي حصل في جبهات الساحل الغربي، والذي حاول العدوان عبر وسائله وقنواته الاعلامية المختلفة، تخويف السكان وحثهم على النزوح من منازلهم، ما أثار غضب واستهجان القبائل في الحديدة وغيرها من المدن والشروع في رفد المدينة بالمقاتلين، استعداداً للمقاومة.
المظاهرة الحاشدة التي انطلقت في المدينة، عبرت بكل وضوح عن رفضها الكامل والمطلق للنزوح وعمليات التهجير القسري، عبر القصف العشوائي من قبل تحالف العدوان ومرتزقته.
وقد حضرت كل القبائل من أبناء تهامة في محافظة الحديدة الى الميدان لتقول لدول العدوان ومرتزقته انهم حاضرون هنا مهما كان حجم الطغيان.
دولياً، حذرت بريطانيا، كافة رعاياها من استهداف صاروخي محتمل على دبي ومدن إماراتية عديدة.
ونشرت الخارجية البريطانية عبر موقعها الرسمي، تحذيرا أمنيا لكافة رعاياها في الإمارات، ومن ينوون زيارة دبي وباقي المدن الإماراتية، عنونته باسم "تحديث وقائعي عن الصواريخ المحتملة".
وتوقعت الخارجية في تحذيرها تنفيذ هجمات في الإمارات العربية المتحدة، وطالبتهم بالنظر إلى قسم الإرهاب، لمعرفة طبيعة التهديدات "الإرهابية" على الإمارات.