kayhan.ir

رمز الخبر: 7776
تأريخ النشر : 2014September28 - 21:11
مشدداً انها عدوة لنا ولا يمكن ان نكون معها..

رفسنجاني: اميركا باتت تعترف بحاجتها لايران في حربها على "داعش"

طهران-ارنا:- أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني إن التحالف الدولي ضد داعش سيبوء بالفشل وان الاميركان باتوا يعترفون بان التحالف الدولي عاجز عن القضاء على تنظيم داعش الارهابي دون مساعدة ايران.

و اضاف الشيخ هاشمي رفسنجاني امس الاحد في الملتقى الوطني الاول للدفاع المقدس والجامعة ان القصف لن يقضي على التنظيم الارهابي اذ اننا شاهدنا قيام داعش بمهاجمة مدينة كوباني على الحدود السورية -التركية رغم قيام طائرات التحالف بقصف مواقعها في العراق.

وفي جانب آخر من تصريحاته رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى الاحداث الاخيرة في العراق وما قامت به ايران لحل المشاكل التي كان يعاني منها وقال ان العراقيين كانوا ومنذ اشهر يريديون تشكيل الحكومة وان الاميركان كانوا قد اشترطوا تقديم اي مساعدة للعراق بتشكيل الحكومة الشاملة وهذا ما تم فعلا بمساعدة ايران.

واشار الى المشاورات التي قدمتها ايران للعراق والتي انتهت بتحرير سد الموصل ومدينة آمرلي واضاف ان اميركا باتت تدرك جيدا انه ليس بمقدورها تحقيق هذا الهدف بالقصف الجوي.

و حول الدعوة للمشاركة في التحالف الدولي ضد داعش اكد الشيخ هاشمي رفسنجاني : نحن نقول لاميركا انها فرضت العقوبات علينا وهوما يكشف عن عدائها لنا وعلى ذلك فنحن لا يمكن ان نكون معها في هذه الحرب.