kayhan.ir

رمز الخبر: 77759
تأريخ النشر : 2018June23 - 20:42

جيروزاليم بوست: ينبغي ان لا يتم الاغفال عن قضية تجسس الوزير الاسرائيلي لايران


طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة: "جيروزاليم بوست"؛ انه ينبغي عدم الاغفال عن قضية تخابر الوزير الاسرائيلي السابق مع ايران، فهو اضافة الى قيامه بتقديم معلومات مهمة، رشح مسؤولين آخرين ليشغلوهم كجواسيس مستقبلا.

وتناولت الصحيفة ابعاد التهم الموجهة لوزير الطاقة الاسرائيلي السابق "جونين سيغف" اذ تقول: ان هذا الامر على درجة من الخطورة بحيث لايمكن التساهل في التعامل معه.

وجاء في تحليل الصحيفة انه لا يعلم الى الآن ما الاضرار التي حملها "سيغف" للكيان من الناحية الامنية والمعلوماتية، مضيفة: ان في حساب بسيط يعكس ان الاضرار التي عرضت الامن الداخلي ليست قليلة وانما هي على قدر من الخطورة بحيث لايمكن تجاهلها.

وكان بامكان الوزير السابق ان يحمل سوق الطاقة ومواقع الامن اضرارا جادة عن طريق التواصل مع مشغلين ايرانيين.

الصحيفة ادعت ان ايران يمكنها بهذه المعلومات ان تستهدف قطاع الطاقة للكيان الصهيوني بهجمات صاروخية وقرصنة سايبرية.

هذا وقد تم اعتقال الوزير السابق "جونين سيغف" في الثامن عشر من يونيو الجاري بتهمة التجسس.

كما وادعى جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك" في بيان ان "سيغف" 62 عاما متهم بالتجسس والتخابر مع ايران وخدمة الاعداء ضد اسرائيل. فيما اعتبرت صحيفة "هاآرتس" ان تمكن المخابرات الايرانية من تشغيل وزير اسرائيل لهو مكسب للامن الايراني.

واشارت الصحيفة الى ان سيغف قد سعى لتشغيل اشخاص في مجالات عسكرية وامنية ودبلوماسية من داخل اسرائيل لايران، مضيفة: ان ايران وحزب الله ينشطان بشكل منفصل في اعمال اجراءات معقدة ضد اسرائيل مقارنة بالدول العربية.

وشددت الصحيفة الصهيونية على ان هذه القضية تعكس مدى تركيز الامن الايراني على اسرائيل. واضافة لجمع المعلومات العسكرية لم تغفل ايران وحزب الله حتى عن الاساليب التقليدية لجمع المعلومات عن اسرائيل.