خرازي: اوروبا امام اختبار مهم مع انسحاب اميركا من الاتفاق النووي
طهران-فارس:- قال رئيس المجلس الاستراتيجي للسياسات الخارجية كمال خرازي ان اوروبا امامها اختبار مهم مع انسحاب اميركا من الاتفاق النووي.
واكد كمال خرازي، خلال اجتماعه بوزير الخارجية الاسباني جوزف بوررل ومساعده فالنسويلا في مدريد ضمن جولته الاوروبية، على ضرورة النظر ان اوروبا كيف يمكنها ضمان مصالح ايران وفي غير هذه الحالة لاسبب لبقاء ايران في الاتفاق النووي.
من جهته وصف وزير الخارجية الاسباني الاتفاق النووي بانه قيم للغاية مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليه عبر التعاطي المتبادل.
كما دعا خرازي الاوروبيين للبحث عن صيغ لحفظ الاتفاق النووي وفي غير هذه الحالة لا مبرر لبقاء ايران ضمن الاتفاق.
وفي تصريح ادلى به لوكالة الانباء الاسبانية قال خرازي: رغم خروج الولايات المتحدة الاميركية من الاتفاق النووي، هنالك سبل للالتفاف على اجراءات الحظر الاقتصادي الاميركية للراغبين بالتجارة مع ايران.