برلماني: أوروبا لم تتخذ أي إجراء إيجابي حيال الاتفاق النووي
طهران-مهر:- اعتبر البرلماني والعضو في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حشمت فلاحت بيشه امس السبت ، بان الأوروبيين لم يقوموا بإي إجراء إيجابي حتى الآن ، وسوف يتخذون قراراً حسب مصالحهم الخاصة حيال الاتفاق النووي.
وأشار فلاحت بيشه في تصريح أدلى به ، إلى عملية المفاوضات بين ايران والدول الأوروبية الموقعة على خطة العمل الشاملة المشتركة حول مستقبل الاتفاق النووي.
وقال: "ما هو مؤكد هو أن المواعيد النهائية قد تم الإعلان عنها بشكل رئيسي من قبل الجمهورية الإسلامية ، وللمرة الأولى ، ذكر مساعد وزير الخارجية وكبير مفاوضينا عباس عراقجي، ضرورة تقديم حزمة اقتراحات خلال فترة زمنية معينة للدول الأوروبية ، إلا أن الأخيرة لم تتحدث عن المدة الزمنية ، والتفاصيل".
وأوضح فلاحت بيشه بان الأوروبيين لم يقوموا بإجراء إيجابي بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي ، وكانوا يتعاملون بحيادية ، ولم يقبلوا خطر المواجهة مع الولايات المتحدة ، والحزمة التي اقترحها السيد عراقجي والمسؤولون الإيرانيون الآخرون ، لم يتم الإبلاغ عنها.