قاضي عسكر: فصلنا قضية الحج عن العلاقات السياسية مع السعودية
مشهد-ارنا:- صرح ممثل الولي الفقيه في شؤون الحج ومسؤول بعثة الحج الايرانية حجة الاسلام علي قاضي عسكر 'اننا فصلنا قضية الحج عن العلاقات السياسية مع السعودية'.
وفي تصريح له خلال ملتقى ارشادي حول شؤون الحج اقيم في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق ايران) قال قاضي عسكر، رغم اننا لا تربطنا علاقات سياسية مع السعودية الا اننا فصلنا قضية الحج عن هذه العلاقات، وهم (السعوديون) قبلوا بهذا الامر.
ونوّه الى ان السعودية التزمت العام الماضي بحفظ عزة وكرامة الحجاج الايرانيين واضاف، ان 85 الف حاج ايراني يتوجهون العام الجاري الى الديار المقدسة لإداء مناسك الحج لهذا العام وعلينا ان نسعى بان لا نتجاوز الخطوط الحمراء.
واضاف، اننا لا نريد الاشتباك مع احد وهدفنا هو المشاركة في مراسم الحج وليس اطلاق شعارات مناهضة تفضي الى التفرقة.