طهران: الدول الصناعية تتحمل مسوولية اكبر لحماية البيئة
طهران-ارنا- اكد مساعد رئيس الجمهورية رئيس موسسة حماية البئية عيسى كلانتري على المسؤولية التاريخية للدول الصناعية فيما يتعلق بالتمويل ونقل التكنولوجيا للدول النامية في مجال حماية البيئة.
واضاف كلانتري الذي كان يتحدث في مؤتمر التغيرات المناخية العالمي المنعقد في بروكسل ان اساليب تسييس معاهدة التغيرات المناخية لا تتلائم والروح السائدة على التعاون الجماعي مشيرا الى الاستثمارات الباهضة التي تقوم بها ايران في مجال البيئة و منتقدا الحظر الامريكي الظالم.
وعلى هامش المؤتمر التقى كلانتري وزير البيئة النرويجي وبحث الطرفان سبل تطوير التعاون البيئي وخاصة في مجال السيطرة على التلوثات البحرية و الساحلية .
كما التقى كلانتري بوزير البيئة الالماني 'فينجا شولتز' وبحث معه العلاقات البيئية الثنائية وخاصة في مجال نقل التكنولوجيا وترشيد استهلاك الطاقة و معالجة النفايات و الاتربة.