kayhan.ir

رمز الخبر: 7768
تأريخ النشر : 2014September28 - 21:09

طهران وهراري توقعان على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي

طهران-ارنا:- بحث وزير التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية علي ربيعي ووزيرة العمل في زيمبابوي سيتسبيو نيوني ، القضايا التي تخص قطاع العمل واكدا على ضرورة توفير الارضيات المناسبة لتطوير التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واشار وزير التعاون والعمل والشؤون الاجتماعية الى الخبرات القيمة التي تمتلكها ايران في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يمكن ان تضعها بتصرف زيمبابوي.

وتطرق ربيعي الى الاجتماع السابع للجنة التعاون الاقتصادي بين البلدين منوها الى امكانية تطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران وزيمبابوي بتفعيل اللجنة المشتركة .

من جانبها اشارت نيوني الى المشتركات بين البلدين وقالت ان ايران لديها ثروات قيمة من النفط والغاز والمعادن وكذلك الكوادر البشرية الكفوءة وفي المقابل فان زيمبابوي تتمتع بالظروف الجوية الجيدة والتربة الغنية والمحاصيل الزراعية المتنوعة والموارد البشرية .

واشارت وزيرة الزراعة الى برنامج التنمية الاقتصادية لعام 2013 في زيمبابوي في توفير الامن الغذائي وتطوير الزراعة وكذلك ايجاد القيمة المضاعفة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ووجهت وزيرة العمل في زيمبابوي الدعوة الى الجمهورية الاسلامية لزيارة معرضها الذي سيقام في فبراير 2015 لعرض منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في زيمبابوي.

وفي ختام اللقاء وقع وزيرا العمل الايراني والزيمبابوي على مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي.