رغم العقوبات الأميركية..
الحكومة الهندية: نسعى لإقتناص فرصة استثمارية سانحة في إيران
طهران-مهر:- أعلنت الحكومة الهندية في بيان صدر عنها امس الجمعة أن الهند تحاول تشغيل ميناء جابهار في إيران بحلول 2019 رغم العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران ومن يتعامل معها.
ويجري تطوير ميناء جابهار ضمن ممر نقل جديد يصل إلى أفغانستان، حيث قد يفتح الطريق أمام التجارة ويقلل من اعتماد إيران على باكستان.
وقال وزير النقل والشحن البحري الهندي نيتين جادكاري إن الميناء سيوفر وصولا سهلا إلى رابطة الدول المستقلة التي تضم فريقا عريضا من بلدان الاتحاد السوفيتي وفي مقدمتها روسيا.