إرتفاع صادرات السلع الايرانية الى العراق
طهران-ايسنا: - أعلن مساعد رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في البلاد علاء مير محمد صادقي عن إرتفاع حجم صادرات السلع الإيرانية الى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة العراقية وإقليم كردستان.
وتابع مير محمد صادقي بأنه توقفت عملية تصدير السلع الإيرانية الى المناطق العراقية الأخري التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي نظير الموصل لكن نقيّم عملية صادرات السلع الى العراق إيجابيا.
وأضاف بأن أهم السلع الإيرانية المصدرة الى العراق هي الأسمنت ومواد البناء والمواد الغذائية والأدوية المسجلة في العراق مشيرا الى أننا نسعى لتحسين جودة السلع الإيرانية المصدرة الى مختلف دول العالم بما فيها العراق.
وتسعى كل من إيران والعراق لتعزيز تعاونهما الإقتصادي وتطويره خلال الفترة الحالية حيث أكد القنصل العام العراقي في محافظة كرمانشاه بأن طهران تشارك في أحد مشاريع إستثمارية ضخمة في العراق وحصتها فيه محددة معلنا عن إستعداد بغداد لتقديم رزمة التحفيزات الإقتصادية للمستثمرين الإيرانيين.
كما أعلن الأمين العام لغرفة التجارة الإيرانية والعراقية المشتركة "جهانبخش سنجابي شيرازي" أن قيمة العائدات التي حصلت عليها إيران من خلال تصدير السلع والنفط والغاز الى العراق خلال الأشهر الـ5 الماضية تصل الى 5ر5 مليار دولار.