kayhan.ir

رمز الخبر: 77631
تأريخ النشر : 2018June20 - 20:39
مقتل قائد قوات تحالف العدوان في الساحل الغربي لليمن..

الحوثي: لن نخضع لو أتوا بكل جيوش الدنيا ومهما كانت خروقاتهم في الساحل الغربي



* الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال في اليمن: الزج بشبابنا من المحافظات الجنوبية الى محارق الموت في الساحل الغربي يخدم أجندة العدوان

* مجازر جديدة يرتكبها العدوان الغاشم في الحديدة وصعدة إنتقاماً لفشله الميداني وسقوط عشرات الضحايا الأبرياء

* الحوثي: مطار الحديدة تحت سيطرة القوات اليمنية، مؤكدا مقتل عدد كبير من مقاتلي وقيادات العدوان في معارك الساحل

كيهان العربي – خاص:- اكد زعيم الثورة اليمنية عبدالملك بدرالدين الحوثي: أن معركة الساحل الغربي لا تخرج عن هدف العدوان في السيطرة على اليمن إنساناً وأرضاً. واضاف الحوثي: لن نخضع لو أتوا بكل جيوش الدنيا ومهما كانت خروقاتهم في الساحل الغربي.

واضاف الحوثي في كلمة له مساء أمس الاربعاء، أن معركة الساحل هي منذ سنتين وليست منذ أسابيع، وأن أبناء تهامة في الساحل الغربي اليمني أثبتوا انتماءهم الوطني، والآن فان القسم الأكبر من الساحل الغربي في اليمن ما زال حراً وقوى العدوان احتلت بعض المناطق .

وشدد بالقول: أن معركة الساحل ستكون صعبة وستكون أصعب أكثر على قوى العدوان في المستقبل، وأن قوى الجيش اليمني واللجان والشعب يخوضون معركة الساحل بكل قوة وفاعلية وثقة، كاشفاً أن قوى العدوان خسرت في معارك الساحل قادة وبينهم ضباط أميركيون وإسرائيليون.

وتطرق الحوثي الى أكاذيب قوى العدوان عن دخول الأسلحة عبر ميناء الحديدة هي للاستهلاك الإعلامي، وقال: أن قوى الحصار والعدوان تمنع 400 صنف من البضائع من الدخول إلى اليمن، مضيفاً: أنهم يزعمون أن صواريخ إيرانية تصل عبر ميناء الحديدة وهم يعرفون أن أي سفينة تخضع للتفتيش وهم يسمحون بعبورها، في حين أن أي سفينة تدخل ميناء الحديدة تخضع لتفتيش من الأمم المتحدة وأحياناً من قوى العدوان، أن السلوك الإجرامي للعدوان واضح ولن ينجحوا في إخفائه.

وشدد بالقول، اليمنيون يعرفون أن هذه المعركة مهمّة لكل الشعب الحر وأن هدف العدوان هو السيطرة على الإنسان والأرض.

واكد الحوثي قائلا: أن قوى العدوان تقدم لسكان الساحل الغربي القتل والقنابل الذكية والتدمير للمنازل وجرائم الاغتصاب، مضيفاً: قلناها مراراً أنه لا مانع لدينا أن تشرف الأمم المتحدة على إيرادات ميناء الحديدة عبر المصرف المركزي في صنعاء.

ميدانياً، اكد مصدر عسكري في اليمن لصحيفتنا عن مقتل قائد قوات تحالف العدوان في الساحل الغربي لليمن عبدالسلام الشحي جراء عمليات تحالف العدوان لاحتلال الحديدة.

وكان المصدر أكد قبل ذلك عن إصابة الشحي جراء المعارك التي تدور حول مطار الحديدة وسط فشل ذريع لتحالف الإمارات والسعودية الذي تدعمها أميركا وبريطانيا وفرنسا.

من جانبه نشر رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي تغريدة على موقع "تويتر"، اكد فيها ان مطار الحديدة تحت سيطرة القوات اليمنية، مؤكدا مقتل عدد كبير من مقاتلي وقيادات العدوان في معارك الساحل.

وقال الحوثي في التغريدة: "‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‏المطار تحت السيطرة، وليس المطار هو المعركة فقط، المعركة معركة الساحل، والنصر حليف الشعب اليمني، ولا عزاء للمحتلين والخونة، فقد سقط الكثير الكثير من قياداتهم وأفرادهم في المعارك التي تدور والتي بحثوا هم عنها".

وفي سياق متصل افادت مصادر ميدانية لصحيفتنا، ان حصيلة معارك يوم الثلاثاء في شمال الدريهمي تضمنت تدمير القوات اليمنية 28 آلية ومدرعة أثناء تصديهم لهجمات المرتزقة، وكذلك مصرع وإصابة عشرات المرتزقة بينهم قيادات واغتنام 10 مدرعات، في ظل تحليق مكثف لطيران العدوان بأنواعه والذي شن أكثر من 70 غارة ترافقت مع هجمات المرتزقة شمال الدريهمي.

هذا وأطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً على شركة "أرامكوا" من طراز بدر 1 في أبها بعسير، واستهدفت صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي، ونفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية وكسروا زحوفات للعدو خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وكسر الجيش واللجان الشعبية زحفين منفصلين لمرتزقة الجيش السعودي على جبل شعير وغرب مجازة ما ادى لمقتل وجرح العشرات منهم.

وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في مجازة ، وتمكنوا من السيطرة على تلتين غربي مجازة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة .

وأعلنت وحدة القناصة عن مصرع وإصابة أكثر من 30 مرتزقاً بعمليات قنص في جبهات الحدود والداخل .

وفي جيزان استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في مواقع الخقاقة والفريضة والمعريضة محققة إصابات مباشرة ، و تم تدمير آلية عسكرية محملة بمرتزقة الجيش السعودي بصاروخ موجه شرق موقع الدود ومصرع من كانوا على متنها .

وذكر المصدر أنه تم كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على تباب قبالة جبل الدخان ومقتل وجرح العشرات منهم بتفجير حقل ألغام بهم .

وأفاد المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على مواقع المرتزقة في تبة العساكر بجبال عليب في نجران وادى ذلك الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم ، و لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بعملية هجومية على مواقعهم قبالة منفذ الخضراء .

ودكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في نعشاو وصحراء البقع قبالة منفذ الخضراء محققة إصابات مباشرة .

ولفت المصدر إلى أن وحدة الإسناد المدفعي دكت تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة شمال صحراء ميدي ، فيما تم قنص اثنين من المرتزقة في عيدة الغربية بمديرية نهم .

من جانب آخر اعتبرت الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال في اليمن أن”الزج بشبابنا من المحافظات الجنوبية إلى محارق الموت في #الساحل_الغربي يخدم أجندة العدوان المتمثلة في احتلال وطننا وتمزيقه ونهب ثرواته”.

واضاف بيانها :”ان مايجري اليوم في #الساحل_الغربي يعد امتدادا للأطماع الدولية في سواحلنا وموانئنا”،كما دعت الجبهة الأسر بالمحافظات الجنوبية إلى سحب أبنائها حماية لهم من السقوط في مستنقع لا ناقة لهم فيه ولا جمل.

واكد ان الأمر الوحيد الذي تحقق في المحافظات الجنوبية المحتلة هو غياب الأمن والاستقرار وانعدام الخدمات الاجتماعية.

هذا ولقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، أمس الأربعاء، في ثلاث عمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي باتجاه التبة الرملية بالأجاشر قبالة نجران، وعلى مواقع المنافقين في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم. وكذلك على مواقع المرتزقة بجبهتي عيدة الشرقية والمجاوحة في نهم شمال شرق محافظة صنعاء ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المرتزقة.

عدوانياً، وبغية التضليل على الفشل الذريع التي منيت بها قواتها في الحديدة الساحل الغربي، شن طيران العدوان البربري غارات مكثفة على المواطنين العزل حيث استشهد وجرح 10 مواطنين، أمس الأربعاء، باستهدفت ناقلة بمدينة الحديدة غرب البلاد.

كما استشهد 6 مواطنين بينهم 4 نساء، جراء غارة لطيران العدوان استهدفت حافلة لنقل الركاب بالقرب من جولة الغراسي بالمحافظة.