عام الاعتقالات .. 3 حملات اعتقال منذ تولي ابن سلمان ولاية العهد
عام الإعتقالات .. هذا ما يمكن ان يوصف به العام الاول لتولي محمد بن سلمان الحكم في المملكة تحت اسم ومنصب ولي العهد.
بدأ الامر بفرض الاقامة الجبرية على محمد بن نايف ولي العهد السابق، وتوالت حملات الاعتقالات لتطال الدعاة والمشايخ والقضاة، اضافة الى حقوقيين ونشطاء ورجال اعمال ووزراء وأمراء.
وشملت الحملة الثانية وزير الحرس الوطني السابق متعب بن عبد الله والملياردير الوليد بن طلال وعشرات اخرين.. اشترط عليهم ابن سلمان تسليم جزء من ثرواتهم وممتلكاتم لاطلاق سراحهم، وبالفعل تم الافراج عن عدد منهم فيما بقي العشرات مجهولي المصير ومكان الاعتقال.
منتصف شهر مايو الفائت، استهدفت حملة اعتقالات ثالثة، مجموعة من النشطاء والناشطات المدافعين عن حقوق النساء، وذلك بعد شهر من السماح للنساء بالقيادة. وتم توجيه تهمة الخيانة والتواصل مع جهات معادية لنحو سبعة عشر شخصاً.