السنغال يرفع الراية الأفريقية بالفوز على بولندا
نجح المنتخب السنغالي في تحقيق الفوز الأفريقي الوحيد بالمونديال حتى اليوم بالتغلب على بولندا (2-1)، ليحفظ ماء وجه المنتخبات الأفريقية، التي خسرت جميعها.
وقدَّم المنتخب السنغالي، أداءً جيدًا ونجح في الخروج بالنقاط الثلاث، ليُعزِّز من آماله في التأهل إلى الدور الثاني، وستكون مواجهته أمام اليابان بوابة تأهله ليكرر إنجاز 2002.
آدم نوالكا، مدرب المنتخب البولندي، أكد أنَّ فريقه قادر على تخطي الهزيمة التي لحقت به، قائلاً: "أنا مقتنع بأننا سنتعافى، ونتجدد بعد هذه المباراة، سيكون لنا موقفًا إيجابيًا أمام كولومبيا".
فيما قال أليو سيسيه، المدير الفني للسنغال، إن فريقه سيطر على مباراته مع بولندا، مضيفًا: "انتصارنا اليوم يعني دخول بطولة كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة، لكننا نعرف أننا سنواجه مباراة صعبة ضد اليابان".
وأضاف: "أضمن أنَّ أفريقيا بالكامل تُساند السنغال، تلقيت اتصالات من كل مكان، ونفخر بتمثيل قارتنا".