اليابان تفجر المفاجأة وتفوز على كولومبيا
على عكس مبارياته الودية، قدَّم المنتخب الياباني، مباراة قوية أمام كولومبيا مستغلاً النقص العددي في صفوف منافسه الذي لعب منذ الدقيقة الثالثة بـ10 لاعبين، بالإضافة إلى افتقاده لنجمه خاميس رودريجيز في البداية، ولم يسعفه الوقت القليل، الذي لعبه في الشوط الثاني.
وسيطر منتخب اليابان، على المباراة، ونجح في حصد النقاط الثلاث بالتفوق بهدفين لهدف، وكان بإمكانه زيادة الغلة لولا رعونة لاعبيه.
وتصدَّر منتخب اليابان المجموعة الثامنة، إلى جانب السنغال التي تفوقت على بولندا (2-1)، لتكون الجولة الثانية بهذه المجموعة نارية، حيث يلتقي المنتخب الكولومبي مع بولندا، فيما تواجه السنغال، اليابان.
وتعامل أكيرا نيشينو، مدرب اليابان، بهدوء مع الفوز، قائلاً: "إنَّه مجرد فوز وحيد، و3 نقاط".
من جانبه، أعرب خوسيه بيكرمان، مدرب كولومبيا، عن حزنه للخسارة، مشيرًا إلى أنَّ طرد أحد لاعبيه أثر على الفريق، مضيفًا: "المنتخب الياباني يمتلك لاعبين رائعين، لذلك كانت الأمور صعبة للغاية".