طهران: الرئيس الاميركي وادارته ذائعا الصيت في انتهاك حقوق الانسان والالتزامات الدولية
طهران – كيهان العربي:- أدانت طهران، البيان التدخلي الأميركي ضد إيران، وقالت مخاطبة الإدارة الأميركية: أنتم لستم في وضع يسمح لكم بالتدخل وتقديم صورة سوداوية ضد الاجراءات المحلية للدول الاخرى المستقلة.
وردا على بيان وزارة الخارجية الاميركية بخصوص حكم القصاص ضد المتهم الذي اعترف وأدين بقتل عدد من المواطنين وافراد من الشرطة في حادث شارع باسداران (شمال العاصمة طهران)، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي هذا الإجراء التدخلي، وقال: ان المتهم وبينما كان له محامٍ، وبعد اتباع الإجراءات القانونية والقضائية في محاكم الجمهورية الاسلامية في ايران، اعترف بالتهم الموجهة اليه، ونتيجة لذلك، أُدين وحُكم عليه بتنفيذ حكم القصاص، و لا صلة للحكم الصادر ضده بمعتقداته الشخصية.
وصرح، أن الادارة الأميركية التي باتت اليوم ذائعة الصيت في انتهاك الالتزامات الدولية المؤكدة، والتي انسحبت على مدى العام الماضي، ومن جانب واحد من العديد من الاتفاقيات الدولية، وتخلت عن مسؤولياتها وتعهداتها، وان القوانين المناهضة لحقوق الإنسان وقوانين الهجرة التبعيضية للرئيس الاميركي، لا سيما السياسة المخزية بفصل أبناء المهاجرين عن آبائهم، ووضعهم في المخيمات، ليس فقط أدت الى احتجاج العديد من الدول والمنظمات الدولية والأفراد والشخصيات في العالم، بل أثارت ايضا احتجاج أقرب الناس الى البيت الأبيض، وان البيت الابيض ليس في موقف يسمح له بالتدخل وتشويه صورة الاجراءات القانونية المحلية للدول الاخرى ذات السيادة وقلب الحقائق الخاصة بهم.
وكانت أميركا قد ادانت اعدام محمد ثلاث من الدراويش الغوناباديين والذي اعترف بقتل ثلاثة من افراد قوات الشرطة خلال الاشتباك مع الدراويش .