الحديدة تنجح بجر جيوش السعودية والامارات والسودان والمرتزقة الى حرب استنزاف طاحنة
* انصار الله: معارك جنوب مطار الحديدة مستمرة تحت غطاء جوي كثيف غير مسبوق من الغارات والعدو يبحث عن نصر إعلامي ويرمي مرتزقته في محرقة
* لقاء علماء تهامة يحيي الجيش واللجان وأبناء القبائل لما قدموه من تضحيات وسطّروه من بطولات في معارك الساحل الغربي
* العقيد لقمان: الحديدة آمنة وقواتنا تواصل حصار قوات تحالف العدوان والمرتزقة الذين يتحدثون عن انتصارات وهمية
* الجيش واللجان يصدان زحفاً للجيش السعودي على تباب قبالة جبل الدُخان وتفجير حقل الغام بهم خلال محاولة تقدمهم
* استمرار المعارك في الدريهمي والفازة والجيش واللجان يقطعون طرق إمداد العدوان ويقصفون مخزن أسلحتهم
* المغلس: المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفت او غيره لم ولن يتمكن من التوصل لاتفاق بخصوص الحديدة
* قصف مدفعي وغارات جوية لقوى العدوان على المدنيين في تعز والحديدة والجوف والبيضاء وعشرات الشهداء والجرحى
* اغتنام الجيش واللجان لعشرات المدرعات والآليات وتدمير واحراق أخريات خلال عملية نوعية بالدريهمي
كيهان العربي – خاص:- تتواصل المواجهات العنيفة لليوم السادس على التوالي بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة والقوات المشتركة لتحالف العدوان السعودي في المحيط الجنوبي لمطار الحُديْدة على وقع غارات جوية وقصف بحري مكثف للتحالف الغاشم على امتداد منطقة المنظر السكنية جنوب الحُديْدة، من جهة اخرى دون تحقيق اي تقدم يذكر فيما وزع الاعلام الحربي اليمني مشاهد لقطع طرق امداد المرتزقة ومحاصرتهم.
وقال مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن طيران العدوان يقوم عامداً بتدمير مباني مطار الحديدة ومدرج الطائرات بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات إنتقاماً منه للفشل الذريع الذي مني به على طول الأيام الأخيرة للسيطرة على المطار. كما أفاد بتواصل الاشتباكات العنيفة جنوب المطار، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف التحالف.
ووزع الاعلام الحربي مشاهد لعملية نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية في منطقة الفازة بالساحل الغربي للبلاد، تظهر العملية التي هدفت الى تقطيع طرق امداد المرتزقة ومحاصرتهم.
وقد توغل الجيش اليمني واللجان الشعبية داخل مناطق سيطرة العدوان واشتبكوا مع مرتزقة العدوان وكبدوهم خسائر كبيرة في العتاد والارواح.
من جانبه قال عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي، إن المعارك جنوب مطار الحديدة مستمرة تحت غطاء جوي كثيف غير مسبوق من الغارات.
وأكد البخيتي أن الجيش اليمني واللجان تمكنوا من صدّ زحف التحالف باتجاه مطار الحديدة وكبدوه خسائر فادحة، وهو ينفي ما أعلنه التحالف من سيطرته على المطار.
اما عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم فقال إن العدو يبحث عن نصر إعلامي ويرمي مرتزقته في محرقة.
وأشار إلى أن المعارك على أشدها في محيط المطار والجيش واللجان يتصدون لهجمات التحالف الذي يكثف غاراته وفشل في التقدم جنوب المطار بعد خسائره. مضيفا: أن التحالف مني بخسائر كبيرة والجيش واللجان تمكنوا من أسر عدد من أنصار التحالف.
واعتبر البخيتي ان "قوى العدوان تتحرك لتحقيق نصر اعلامي وليس نصرا عسكريا" موضحاً ان معنويات المرتزقة اصبحت ضعيفة وشبه منهارة والسعودية والامارات تركزان على النصر الاعلامي.
ونوه البخيتي: نؤكد للعالم أن قوات المرتزقة والاحتلال في الساحل سينهارون لانهم يتحملون خسائر كبيرة.
وأشار الى أن المعارك مستمرة في الدريهمي والفازة والجيش واللجان تمكنوا من قطع طرق إمداد التحالف هناك.
على الصعيد ذاته اكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العقيد شرف لقمان أن القوات التابعة لتحالف العدوان السعودي تتحدث عن انتصارات وهمية، مؤكداً أن الجيش واللجان تمكنوا من امتصاص الصدمة أولا ومن ثم تمكنوا من حصار القوات المهاجمة.
وإذ أكد أن التحالف السعودي فشل في فكّ الحصار عن قواته من المرتزقة رغم كثافة الغارات الجوية، كشف أن الأخيرة "تقدمت فقط في منطقة خالية عند الساحل الغربي.
وشدد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية على أنه لا يمكن لقوات التحالف السعودي الوصول الى الحديدة وهي آمنة ولا يوجد فيها مواجهات، لافتاً إلى أن جبهة الساحل الغربي ستبتلع كل من يشارك فيها.
كما قصف الجيش واللجان مخزن أسلحة لقوات الرئيس المستقيل والهارب هادي والتحالف جنوب مديرية الدريهمي.
هذا واستشهد 6 مدنيين بغارة لتحالف العدوان السعودي على حافلة ركاب قرب جولة الغراسي بالحديدة غرب اليمن.
وقطعت وحدات من الجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء، خطوط الأمداد على قوات تحالف العدوان السعودي في الدريهمي والمجيلس بالساحل الغربي، كما اغتنمت ودمرت العشرات من الآليات ومدرعات.
وأكد المصدر اغتنام الجيش واللجان لعشرات المدرعات والآليات بالإضافة إلى تدمير واحراق 6 أخريات خلال عملية الجيش واللجان بالدريهمي.
وأضاف أن الجيش واللجان قطعوا كذلك خط الإمداد على العدوان في المجيلس بالتحيتا، مؤكداً مقتل وجرح عدد من المرتزقة وإحراق عدد من آلياتهم.
هذا ولقي أعداد من أفراد الجيش السعودي مصرعهم وجرح آخرون أمس الثلاثاء، اثر قصف صاروخي للجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعاتهم في عسير.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصلية صواريخ "كاتيوشا"، تجمعات للجيش السعودي غرب مجازة بجبهة عسير، مؤكدا وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وفي محافظة تعز ، أُصيب طفل يمني بجروح خطيرة إثر قذيفة مدفعية لقوات هادي ألقيت على منازل المواطنين في منطقة الضبة بمديرية الصلو جنوب تعز، في ظل تواصل المواجهات بين قوات الجيش واللجان مع قوات هادي في مناطق متفرقة من المديرية امتداداً لمديرية مقبنة جنوب غرب تعز، بالتزامن مع تبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين الطرفين دون تحقيق أي تقدم لهما على الأرض، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.
وفي لحج جنوب البلاد أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في عملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في مديرية كرش بالمحافظة.
أما في محافظة الجوف ، أفاد مصدر عسكري يمني بتنفيذ الجيش واللجان عملية نوعية على مواقع قوات هادي في منطقة صَبرين بمديرية خَبْ والشعف.
في المقابل شنّت مقاتلات التحالف غارتين جويتين على منطقة ملاحة بمديرية المصلوب بالجوف، و 4 غارات جوية أخرى على مديرية حرف سفيان بعمران شمال اليمن.
وفي صعدة الحدودية استهدف القصف المدفعي والصاروخي السعودي مناطق متفرقة وسكنية بمديرية شدا الحدودية في المحافظة وفق مصدر محلي يمني.
وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بتدمير الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي والقوات السعودية بصاروخ موجه شرق موقع الدُود ومصرع من كان على متنها، بالتزامن مع قصف مدفعي على مواقع الخفاقة والفريضة والمعريضة في جيزان السعودية.
هذا وأفاد مصدر عسكري يمني بصدّ الجيش واللجان زحف لقوات الجيش السعودي على تباب قبالة جبل الدُخان وتفجير حقل الغام بهم خلال محاولة تقدمهم.
وزّع الإعلام الحربي اليمني مشاهد جديدة من منطقة الساحل الغربي تظهر حجم الخسائر التي تكبدتها قوى العدوان المشاركة في غزوة الحديدة الفاشلة.
وقد أسفرت معارك الأيام الـ10 الماضية عن تدمير أكثر من 30 مدرعة وآلية عسكرية تابعة للعدوان بواسطة صواريخ موجهة، توزعت على الشكل الآتي:
- تدمير أكثر من 19 مدرعة وآلية في جبهة الساحل الغربي بصواريخ موجهة
- تدمير أكثر من 10 مدرعات وآليات ودبابة في الجبهات الشرقية بصواريخ موجهة
- تدمير دبابة "إبرامز" ومدرعتين وجرافتين عسكريتين في جبهات الحدود بصواريخ موجهة
كما أدت المعارك لمقتل وإصابة العديد من قوات العدوان ومرتزقته إثر استهداف 5 تجمعات لهم في عدد من الجبهات بصواريخ موجهة.
من جهة اخرى، أكد عضو المجلس السياسي لأنصار الله سليم المغلس، ان المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفت او غيره لم ولن يتمكن من التوصل لاتفاق بخصوص الحديدة ولا غيرها نظرا للتوجه الاميركي البريطاني في خوض المعركة لاطماعهما الواضحة في استكمال السيطرة على السواحل اليمنية والممرات المائية.
وقال المغلس، ان المبعوث الاممي ليس الا وسيطا وموظفا يتحرك وفق توجهات مجلس الامن الذي تهيمن عليه وعلى توجهاته اميركا ومن معها، وان الامم المتحدة التي لم تستطع فتح مطار صنعاء فهي اعجز عن ايقاف معركة اعدت لها اميركا وبريطانيا كل امكاناتهما وقدراتهما اضافة الى ادواتهما السعودية والامارات ومن معها من المرتزقة.
هذا وحيّا لقاء علماء تهامة الجيش اليمني واللجان الشعبية وأبناء القبائل على ما قدموه من تضحيات وسطّروه من بطولات في معارك الساحل الغربي شمال غرب اليمن ضد قوات العدوان السعودي وميليشياته.
وثمّن لقاء علماء تهامة في بيان "الهبّة الشعبية من مختلف المحافظات استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في التصدي للغزو الأجنبي"، مشدّدًا على أن "كل أبناء الشعب اليمني سيكونون أوفياء لدماء الشهيد الرئيس صالح الصماد وكل الشهداء".
ولفت البيان الى أن العدوان الأجنبي المسنود إقليمياً بالإماراتيين والسعوديين يهدف إلى احتلال اليمن ونهب ثرواته.
كما حذّر اللقاء العلمائي من التخاذل في مواجهة الغزاة والمحتلين و"ما حدث في المناطق المحتلة شاهد على خطورة التخاذل"، معتبرًا أن "جهاد الدفع أصبح فرض عين على كل قادر على حمل السلاح ومن حقنا الدفاع عن أنفسنا بكل وسيلة مشروعة".
وختم لقاء علماء تهامة بالدعوة إلى مقاطعة قنوات الفتنة والتضليل التي دأبت على بث الكذب وتزييف الوعي، وأهاب بالعلماء والخطباء للقيام بواجبهم الديني وحث الناس على الجهاد، بالإضافة الى دعوة المغرر بهم إلى مراجعة حساباتهم والعودة إلى الصواب وحضن الوطن.