انضمام إيران الى الدول الـ9 التي تمتلك الدورة الكاملة لتكنولوجيا الفضاء
طهران- ارنا:- أعلن رئيس منظمة الفضاء الإيرانية عن حصول إيران على الدورة الكاملة لتكنولوجيا الفضاء، وقال إن إيران، وبالتعاون الفعال مع القطاع الخاص، قد انضمت الآن الى الدول الـ9 الأولى بالعالم في مجال تقنية الفضاء .
الدورة الكاملة لتكنولوجيا الفضاء تنطوي على أنشطة في قطاع الساتل والمحطات الأرضية وشبكات الإطلاق والقمر الصناعي.
ووفقاً لتقرير صادر عن وكالة الفضاء الإيرانية امس الثلاثاء، قال مرتضى براري، في الاجتماع الأول لتلاحق الافكار بين النشطاء من القطاع الخاص في مجال الفضاء: لقد أصبح القطاع الفضائي الآن مرتبطاً بالقطاع الخاص، وتشير الإحصاءات الى أنه من أصل 345 مليار دولار من عائدات هذا القطاع ، 260 مليار دولار ينتمي الى القطاع الخاص.
و شدد رئيس منظمة الفضاء الإيرانية على ضرورة تواجد جاد وفعال للقطاع الخاص في تنمية التقنية الفضائية، وقال ان الهدف هو زيادة الحصة وإبراز دور القطاع الخاص في مجال تقنية الفضاء في البلد.