مسؤول قضائي: الاعداء يحاولون استبدال مكان الشهيد والمجرم في حادث دهس افراد الشرطة
طهران- فارس:- اكد رئيس دائرة العدل بمحافظة طهران، ان الاعداء يحاولون استبدال مكان الشهيد والمجرم في حادث دهس مجموعة من افراد الشرطة الايرانية مما ادى الى استشهاد ثلاثة منهم اثناء احداث الشغب التي وقعت في شارع باسداران بطهران شباط الماضي.
واشار "غلام حسين اسماعيلي" في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء الى تنفيذ حكم القصاص بمنفذ عملية جريمة دهس عدد من افراد الشرطة اثناء اعمال الشغب في شارع باسداران بطهران في شهر شباط / فبراير الماضي مما ادى الى استشهاد ثلاثة واصابة آخرين، وقال: اقدمت الجماعات المعادية للثورة على طرح بعض المسائل بالتنسيق مع بعض الافراد المثيرين للفتنة في داخل البلاد والمدانين جنائيا.
واوضح ان الاعداء يحاولون استبدال مكانة الشهيد والمجرم، وقال: من المؤسف ان بعض الافراد الذي يدعون ان لديهم ألمام بالقوانين ويمارسون المحاماة، قد اثاروا نوعا من البلبلة في اوساط الرأي العام تجاه تنفيذ هذا الحكم من خلال مقابلاتهم مع وسائل الاعلام الاجنبية والاستفادة من الفضاء الالكتروني.
وتابع اسماعيلي قائلا: ان جريمة شارع باسداران نفذت من قبل المدان "محمد ثلاث" في طهران وامام مرأى عدد كبير من المواطنين، ولم تكن جريمة وقعت تحت جنح الظلام وفي الصحراء بحيث يصعب التعرف على مرتكب الجريمة من قبل الجهاز القضائي، لذلك تم القبض على سائق الحافلة في أسرع وقت وفي مكان الحادث.
وقال رئيس دائرة العدل بمحافظة طهران: ان الحافلة التي استخدمها المدان والمعروفة بأسم حافلة الموت كانت منذ بداية ايام التجمع اللاقانوني متوقفة في نفس المكان، وحولوها الى مركز للتجمع بعد ازالة مقاعد الحافلة، وعند وقت وقوع الحادث شغل المتهم "ثلاث" الحافلة بنية اجرامية وقام متعمدا وعالما بمهاجمة رجال الشرطة ما ادى الى استشهاد ثلاثة منهم واصابة آخرين.
واشار اسماعيلي الى ان المتهم اعترف بجريمته في الادعاء العام وكذلك في المحكمة وتم اعادة تصوير مشهد الجريمة بحضور رجال القضاء ، حيث قام المتهم بتوضيح تفاصيل الحادث واعترف مرة اخرى بارتكابه الجريمة، كما تم تصوير وتوثيق عملية تمثيل الحادث.
واعتبر رئيس دائرة العدل بمحافظة طهران ان اقرار المتهم هو سيد الادلة حيث أقر المدان بارتكابه الجريمة عدة مرات واثناء المحاكمة العلنية وبحضور المراسلين والشهود، وان المتهم لم ينف مطلقا قيادته للحافلة.