وزير الطاقة: 3 مليارات دولار استثمار أجنبي لمشاريع تدوير المياه وزيادة انتاجية محطات الكهرباء
طهران- كيهان العربي:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان عن البدء بتنفيذ مشاريع بقيمة 2 مليار يورو عبر الاستفادة من المصادر المالية لبنك التنمية الاسلامي وبنك التنمية والتجارة لمنظمة "ايكو"، لافتا الى توظيف تمويل اجنبي بقيمة 2.7 مليار يورو بصيغة "فاينانس" لمشاريع خاصة بتدوير المياه وزيادة انتاجية محطات الكهرباء.
وقال الوزير اردكانيان امام الملتقى الدولي الثاني عشر للطاقة المنعقد بطهران ، ان الجمهورية الاسلامية في ايران باستثمارها مصادر مالية من بنوك تنموية مثل بنك التنمية الاسلامي وبنك التنمية والتجارة التابع لمنظمة "ايكو" وبنك التنمية الاسيوي للبنية التحتية، فقد تم البدء بمشاريع بقيمة 2 مليار يورو في مجال الطاقة وتم الانتهاء من بعضها ومن المتوقع استقطاب استثمارات اخرى من هذه البنوك بقيمة اكثر من 4 مليارات يورو لتنفيذ مشاريع قادمة.
واضاف، انه يمكن الاشارة ايضا الى توظيف تمويل اجنبي "فاينانس" بقيمة اكثر من 2.7 مليار يورو في مشاريع قيمة لتدوير المياه وزيادة انتاجية محطات الكهرباء والكثير من المشاريع الاخرى المهمة لتحقيق التزامات البلاد المتعلقة بالبيئة.