kayhan.ir

رمز الخبر: 77553
تأريخ النشر : 2018June19 - 21:02

وزير الزراعة: انتاجنا الزراعي ينمو 25 بالمئة في 5 سنوات


طهران- فارس:- أعلن وزير الزراعة أن حجم الانتاج الزراعي سجل نموا بنسبة 25 بالمئة في السنوات الخمس الماضية.

واوضح محمود حجتي في ملتقى اليوم العالمي لمكافحة التصحر الذي اقيم في مدينة اهواز (جنوب غرب) الاثنين، أن نسبة النمو هذه جاءت إثر الانتفاع الامثل في ظل ظروف شح المياه.

من جهة ثانية اكد الوزير حجتي أن ايران خصصت 200 مليون دولار لمكافحة التصحر، لافتا الى أن ايجاد التوازن في المياه الجوفية والحفاظ على التربة، والتغطية النباتية ومكافحة الغبار من الاعمال المدرجة على جدول الوزارة.