كيم في الصين لإطلاع شي جين بينغ على مضمون الاتفاق النووي مع ترامب
بكين – وكالات: وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى بكين، في زيارة تستغرق يومين، حسبما أعلنت وسائل إعلام صينية.
وتأتي بعد أسبوع من قمة غير مسبوقة جمعت كيم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في سنغافورة، وتعد هذه الزيارة هي الثالثة لكيم إلى الصين، والأولى هذا العام.
حيث من المرجح أن يطلع الزعيم الكوري الرئيس الصيني شي جين بينغ، على نتائج اتفاقية نزع السلاح النووي.
ووافق ترامب على العمل مع كيم باتجاه نزع السلاح النووي بالكامل لشبه الجزيرة الكورية، متعهداً بتزويد نظام كوريا الشمالية بضمانات أمنية. كما أعلنت كوريا الجنوبية والبنتاغون أنهما سيوقفان التدريبات العسكرية المشتركة، الأمر الذي لطالما كان يقلق بيونغ يانغ.
وفي خطوة غير معتادة، أعلنت وسائل الإعلام الحكومية الصينية زيارة كيم وقالت إنه سيبقى ليومين. بعد أن كانت في السابق تؤكد الزيارة فقط، بعد مغادرة كيم البلاد. دون إعطاء مزيد من التفصيلات.