kayhan.ir

رمز الخبر: 77506
تأريخ النشر : 2018June18 - 21:17

"إسرائيل" تعتقل وزير سابق بتهمة التجسس لصالح ايران


تل بيب - وكالات انباء:- أعلن جهازا الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، والشرطة، عن اعتقال وزير إسرائيلي سابق، بتهمة التخابر مع إيران.

وقال جهاز الشاباك، في بيانه، إنه اعتقل بالتعاون مع جهاز الشرطة، الوزير السابق "جونين سيغف"، بتهمة "التجسس والتخابر لصالح ايران، وخدمة العدو ضد اسرائيل".

وأضاف: "من مجريات التحقيق تبين أن جونين عمل كجاسوس بعد تجنيده من قبل المخابرات الايرانية حيث أنه في العام 2012 تم التواصل بين المخابرات الايرانية وجونين عبر السفارة الايرانية في نيجيريا، وأيضاً التقى بمشغليه الايرانيين في إيران نفسها".

واعتقل "سيجيف" أثناء زيارة لغينيا الاستوائية في أيار وسُلم لإسرائيل حيث وجهت له لائحة اتهام يوم الجمعة.

ويشتبه "الشاباك" بأن سيجيف قدم لمشغليه الإيرانيين معلومات تتعلق بسوق الطاقة ومواقع الأمن في "إسرائيل"، وتم فرض رقابة إعلامية من الشاباك على التفاصيل.