المشاركة الثانية لإيران في معرض سيئول للكتاب بعد 11 عامًا
طهران- ارنا:- تختبر الجمهورية الإسلامية مشاركتها الثانية في معرض سيئول الدولي للكتاب (20 الى 24 يونيو ) بعد 11 سنة.
ويقام المعرض الرابع والعشرون الدولي للكتاب في كوريا الجنوبية في مركز 'كوئكس' للمعارض في سيئول ، برعاية وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية.
شعار المعرض هو 'التعريف الجديد للكتاب' ، وجمهورية التشيك ضيفا خاصا بالمعرض.
وأقيمت النسخة الأخيرة من معرض سيئول للكتاب بمشاركة 17 بلدا و 356 مشاركا ، وتفقد المعرض 202 ألف و 297 زائرا.
و شاركت الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدورة الثالثة عشرة لمعرض سيئول في عام 2007.
و في الدورة التاسعة عشر من معرض سيئول الذي أقيم تحت شعار 'الكتاب والإنسان والمستقبل' و حضره 610 ناشراً من 25 بلداً ، شاركت من ايران اصدارات مركز التنمية الفكرية للأطفال والناشئة ، واصدار امرود (ناشر خاص).
وفي اجتماع عقد مؤخراً بين مدير معرض الكتاب الدولي في سيئول، السيدة 'كيم أون هيي' ، والسيد ' إيرو جو'، المدير التنفيذي لمعرض سيئول للكتاب، و مدير قسم المعارض الخارجية في مؤسسة المعارض الثقافية الإيرانية ' رضا نوعي' ، اتفقوا على تبادل جناح مجاني بين المعرضين.