هونغ كونغ .. الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على آلاف من دعاة الديمقراطية
هونغ كونغ – وكالات : أطلقت الشرطة في هونغ كونغ قنابل الغاز المسيل للدموع امس الأحد على محتجين يحاولون غلق وسط المدينة لحمل الحكومة المركزية في الصين على السماح بديمقراطية كاملة في المستعمرة البريطانية السابقة التي تمثل أحد مراكز المال في آسيا.
وجاء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لإبعاد آلاف المحتجين الذين أغلقوا شارعا في المدينة.
وفي وقت سابق أطلقت الشرطة رذاذ الفلفل على دعاة الديمقراطية وهو ما تسبب في تراجعهم لكن لم يتفرقوا. واستمر إطلاق رذاذ الفلفل دقائق وشوهد محتجون ورجال شرطة يعالجون بعد المواجهة لكن لم يعرف عدد المصابين على الفور.
وعاودت الشرطة إطلاق رذاذ الفلفل بعد إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.
وتراجع المحتجون مئات الأمتار لكنهم لم يتركوا الشارع الأمر الذي ينبيء باستعمال قوة أكبر من جانب الشرطة. وتسببت المواجهات في فوضى في الحي الذي توجد به المباني الحكومية.