kayhan.ir

رمز الخبر: 77433
تأريخ النشر : 2018June17 - 20:43
لا مستقبل للعلاقات الأميركية-الكورية الشمالية..

العميد وحيدي: أي نظام محتل كالكيان الصهيوني لن ينعم بالأمن ابدا



طهران-تسنيم:- قال رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني العميد أحمد وحيدي أن أميركا تحولت إلى أنموذج لنقض كافة المبادئ الدولية، ولا نتصور مستقبلاً يانعاً للعلاقات الأمريكية والكورية الشمالية.

وأكد العميد وحيدي: شكل الميدان السوري أحد ميادين الهزائم المدوية لأمريكا والغرب ومحور الرجعية العربية ولاسيما الكيان الصهيوني" مضيفا" فشلت كافة مساعي هذه الجبهة لتقويض النظام في سوريا، واسرائيل في هذه الأيام قلقة بشان أمنها، وهذا أمر طبيعي لأن أي نظام محتل لن ينعم بالأمن ولن يتذوق طعم الأمان إطلاقاً".

وحول علاقات كوريا الشمالية مع أمريكا قال العميد وحيدي: "تمثل أمريكا أنموذجاً لنقض كافة المبادئ الأخلاقية والدولية، والأمر يعود لكوريا الشمالية بما يتعلق بالرؤية التي اعتمدتها لإجراء مفاوضات مع أمريكا، لكننا لا نتوقع مستقبلاً يانعاً لأداء أمريكا في هذا السياق، فأمريكا لا تتصرف بشكل حسن حتى مع أصدقائها الأوروبيين، بل حولتهم إلى موجودات فاقدة لأي اعتبار، وهذا أمر ملحوظٌ في تعاملها مع بريطانيا وألمانيا وفرنسا، مما يعني أن أمريكا لا تهتم سوى بمصالحها الخاصة".