kayhan.ir

رمز الخبر: 77379
تأريخ النشر : 2018June16 - 20:58
منددة بالعدوان الواسع للتحالف السعودي على الحديدة..

طهران : لا حل عسكريا لازمة اليمن والتشبث بالقوة لن يفضي الى شيء



طهران – كيهان العربي:- أدانت الجمهوية الاسلامية في ايران بشدة الهجوم الواسع لتحالف العدوان السعودي على الحديدة وقال انه لاحل عسكريا لازمة اليمن وان التشبث بالقوة لن يفضي الى شيء.

وادان المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي، الهجوم الجوي والبحري لتحالف العدوان على ميناء الحديدة في اليمن معربا عن قلقه من تدهور الاوضاع الانسانية اكثر في هذا البلد .

وقال: ايران اكدت دوما انه لاحل عسكريا لازمة اليمن وعلى المعتدين على هذا البلد وقف عدوانهم واضاف ان مثل هذه الجرائم اطفات بصيص امل المساعي السياسية الجارية وساهمت في تعقيد الاوضاع اكثر.

يذكر ان ميناء الحديدة هو ثاني اكبر مرفا تجاري في اليمن بعد ميناء عدن ويتمتع باهمية كبيرة نظرا لما يتمتع به من امكانيات التصدير والاستيراد وقربه من المعابر الدولية للنقل والشحن .

وقد بدا تحالف العدوان السعودي امس هجوما كبيرا على هذا الميناء للسيطرة عليه بعد سنوات من الحصار البري والجوي والبحري على اليمن .

وحذرت المنظمات الدولية من أن اقتحام ميناء الحديدة من قبل العدوان السعودي سيؤدي إلى كارثة إنسانية تنعكس على كل اليمن وسيضرب العملية السياسية.

واعربت المنظمات الدولية عن قلقها من إغلاق هذا الميناء، الذي يمثل قناة لتزويد اليمنيين بالدواء والمواد الضرورية الأخرى، فإن حياة المدنيين ستكون في خطر.