kayhan.ir

رمز الخبر: 773
تأريخ النشر : 2014May18 - 22:04

خبيرأميركي: واشنطن وتل ابيب وراء فشل المفاوضات النووية بين "5+1" وايران

واشنطن – وكالات انباء:- حملّ المؤرخ والكاتب والمحلل الأميركي "غيرت بورتر" كلا من الولايات المتحدة الاميركية وكيان الاحتلال الصهيوني مسؤولية فشل المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية في ايران ومجموعة السداسية الدولية، مؤكدا أن واشنطن وتل أبيب عمدتا الى تضخيم النشاط النووي الايراني على الصعيد العالمي من خلال الاعتماد على معلومات كاذبة و ملفقة لا صحة لها .

وكشف الكاتب والمحلل الأميركي في كتابه الذي سماه "الازمة المفتعلة" الذي أشار فيه الى موجة التخويف من البرنامج النووي الذي تعتمده الجمهورية الاسلامية في ايران وتضخيمه وتهويله وفق مزاعم روجّت لها بعض وسائل الاعلام المغرضة، مشددا على أن كلا من أميركا والكيان الصهيوني يتحملان مسؤولية الفشل المحتمل للمفاوضات النووية بسبب اعتمادهما على المعلومات الكاذبة والخاطئة التي تم ترويجها عن البرنامج النووي السلمي الايراني .

واكد هذا الخبير السياسي الاميركي في الوقت الذي لم يتم العثور على وثائق تثبت عدم سلمية البرنامج النووي الايراني فان واشنطن تزعم امتلاك طهران برنامجا عسكريا وتدعو الى منع ايران من استخدام الطاقة النووية بذريعة أنها تريد انتاج قنبلة نووية دون تقديم أية وثيقة تثبت هذه المزاعم.

وكشف الكاتب والمحلل الأميركي عن ذلك في كتابه الذي سماه "الازمة المفتعلة" الذي أشار فيه الى موجة التخويف من البرنامج النووي الذي تعتمده طهران وتضخيمه وتهويله وفق مزاعم روجّت لها قنوات عربية منها "الجزيرة" المعلومة الحالة، مشددا على أن كلا من أميركا والكيان الاسرائيلي يتحملان مسؤولية الفشل المحتمل للمفاوضات النووية بسبب اعتمادهما على المعلومات الكاذبة والخاطئة التي تم ترويجها عن البرنامج النووي السلمي الايراني.

وأكد في الوقت الذي لم يتم العثور على وثائق تثبت عدم سلمية البرنامج النووي الايراني فإن واشنطن تزعم امتلاك طهران برنامجا عسكريا وتدعو الى منع ايران من استخدام الطاقة النووية بذريعة أنها تريد انتاج قنبلة نووية دون تقديم أية وثيقة تثبت هذه المزاعم.