لاريجاني: سنتخذ التدابير لما يتناسب مع سلوك الادارة الاميركية
طهران - كيهان العربي:- قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني، إن انسحاب أميركا من الإتفاق النووي، كان إنتهاكا للمبادئ الأخلاقية والقوانين والإلتزامات الدولية وان ذلك أثر الى حد ما على الاستثمار في البلاد، ومن هذا المنطلق سيتم إتخاذ بعض التدابير لما يتناسب مع تصرفات الادارة الاميركية وهناك مباحثات جارية (مع بعض الدول ) في هذا المجال.
واضاف الدكتور لاريجاني أمس الثلاثاء في تصريح للمراسلين، على هامش مراسم إزاحة الستار عن كتاب 'إقتصاد إيران في العام 1396 هـ.ش' (العام الايراني الماضي والذي إنتهى في 20 آذار/مارس) الصادر عن مركز ابحاث مجلس الشورى الاسلامي، أضاف: سنعمل على التوصل الى إطار أكثر دقة على ضوء سلوك اميركا في الشهور القادمة.
وأكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي على ضرورة تبني رؤية قائمة على الواقع حيال الوضع الإقتصادي للبلاد لكي تكون قاعدة لحل بعض القضايا، قائلا: ان هذا التقرير (كتاب إقتصاد إيران في العام 1396 هـ.ش) يتضمن نقاطا ايجابية تدل على توفر الأرضية لتطبيع التعاون المصرفي بين إيران (مع الدول الأجنبية) خلال العام الماضي أكثر من اي وقت اخر.
من جانبه، أشار رئيس مركز الأبحاث في مجلس الشوري الإسلامي كاظم جلالي في هذه المراسم، الى معدل النمو الإقتصادي في البلاد قائلا، ان هذا المعدل سيصل الى 4.4 % خلال العام الايراني المقبل.
وتوقع ان يبلغ النمو الإقتصادي للبلاد في العام الايراني الجاري (بدأ من 21 آذار/مارس) نحو3 %.