نوبخت: لانعلم مع من يتفاوض زعيم كوريا الشمالية
طهران-فارس:- اكد المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت ان المفاوضات حول الاتفاق النووي ستكون قصيرة الامد وشرط طهران يتمثل بتنفيذ الالتزامات.
وقال نوبخت، في تصريح للصحفيين امس الثلاثاء، ان اميركا انسحبت لوحدها من بين ستة بلدان موقعة على الاتفاق النووي ومايزال الآخرون يؤمنون بضرورة البقاء في الاتفاق.
واشار الى انسحاب بعض الشركات الغربية من ايران، موضحا ان شركة مثل توتال قد انسحبت وستأتي شركة اخرى بدلا عنها وربما تأتي 10 شركات اخرى.
ولفت الى تصريح رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو حول مزاعم مساعدة ايران لايجاد حل لازمة المياه، متسائلا: كيف يمكن لهذا الكيان الذي اغتال علماءنا النوويين ايجاد حل لمشكلة المياه؟ "حقا ، لديهم مخ صغير في رأسهم الكبير".
وفي سياق آخر وصف الرئيس الاميركي بانه قد سحب توقيعه وهو في الطائرة، "ولا أعلم مع من يتفاوض زعيم كوريا الشمالية اذ ان هذا الشخص لايمثل الشعب الاميركي ونأمل أن يركز على هذه المشكلة".