مسؤول سابق: قادرون على الوصول في عملية التخصيب الى 190 الف سو
طهران-فارس:- صرح الرئيس السابق لمنظمة الطاقة الذرية فريدون عباسي بان الصناعة النووية تمنح الاقتدار للبلاد، مؤكدا بان ايران قادرة على الوصول في عملية التخصيب الى 190 الف سو.
وفي تصريح ادلى به امس الثلاثاء قال عباسي، ان الصناعة النووية تمنح الاقتدار ولو اردنا الاقتدار فعلينا العمل في هذا المجال وان تكون لنا قدرة اعادة معالجة البلوتونيوم.
وبشان القول بان البلوتونيوم هو لانتاج القنبلة الذرية قال هذا العالم النووي، ينبغي القول بدقة بان البلوتونيوم 239 هو لانتاج القنبلة الذرية اما البلوتونيوم 240 و 241 فهما لتوليد الكهرباء.
وقال المدير السابق لمنظمة الطاقة الذرية ، ان القدرات الذاتية متوفرة في الداخل للوصول في تخصيب اليورانيوم الى 190 الف سو (وحدة فصل).