ايران تحقق الإكتفاء الذاتي في انتاج القمح
قزوين-ارنا:- اعلن مساعد وزير الجهاد الزراعي 'اسماعيل اسفندياري بور' عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح وعدم الحاجة الى استيراده في العام الجاري (بدأ في 20 مارس 2018).
واضاف اسفندياري بور امس الثلاثاء خلال زيارته التفقدية لمزارع القمح في محافظة قزوين ان السياسات التي انتهجتها الحكومة ساهمت في عدم الحاجة الى استيراد القمح حيث يتم تغطية حاجاتنا من الانتاج المحلي.
واوضح ان محافظات خوزستان و فارس و كلستان تحتل حصة الاسد في انتاج القمح في البلاد.
وتابع قائلا ان زراعة القمح في العام الجاري تغطي مساحة خمسة ملايين و 800 هكتار.