kayhan.ir

رمز الخبر: 77215
تأريخ النشر : 2018June12 - 20:41
معلنة شراء 6ر2 مليون طن من القمح المحلي..

الحكومة: متوسط صادرات النفط الايراني يسجل 2.6 مليون برميل يوميا



طهران-فارس:- أعلن المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت، أن صادرات النفط الخام والمكثفات سجلت اكثر من متوسط 2.6 مليون برميل يوميا في شهرين، خلال فترة 21مارس/آذار- 20 مايو/أيار 2018.

وأوضح نوبخت امس الثلاثاء، أن متوسط سعر بيع برميل النفط في الفترة المذكورة، بلغ 65 دولارا.

كما أعلن نوبخت، عن شراء 2.685 مليون طن من القمح المحلي حتى 10 يونيو/حزيران الجاري(منذ بدء الحصاد منتصف ابريل/نيسان).

من جهة ثانية أكد نوبخت أنه وبحسب بيانات البنك المركزي تم تخصيص مبلغ 10 مليارات و959 مليون دولار لتغطية المستوردات بالسعر الموحد للدولار المعادل 42 الف ريال، اضافة الى مبلغ 4.799 مليار دولار تم ادراجها في منظومة "نيما" الالكترونية لتوحيد سعر الصرف، ليصبح المجموع نحو 15.6 مليار دولار.