اسعار النفط ترتفع بعد لقاء ترامب وزعيم كوريا الشمالية
لندن – وكالات: ارتفعت أسعار النفط بموازاة الأسواق العالمية امس الثلاثاء بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن قمة سنغافورة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أحرزت تقدما كبيرا معززا الآمال بالتوصل إلى اتفاق لإنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.
وذكر متعاملون :" إن النشاط اتسم بالهدوء أيضا قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض حلفائها في 22 يونيو والذي قد يحدد سياسة الإنتاج لعدة منتجين كبار. وكانت العقود الآجلة لخام برنت عند 76.55 دولار للبرميل مرتفعة تسعة سنتات بما يعادل 0.1% عن إغلاقها السابق".
وسجلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 66.24 دولار بزيادة 14 سنتا أو 0.2%.
وارتفعت الأسواق العالمية بعد أن قال ترامب إن اجتماعه المتابع عن كثب مع كيم امس قد حقق تقدما كبيرا وكان إيجابيا للغاية حقا وذلك عقب توقيعه وكيم وثيقة إثر محادثات في إطار جهود إنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.