طهران ودبلن تؤكدان على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بينهما
طهران-ارنا: - قال رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية -الايرلندية جواد هروي انه يمكن منع انتشار الارهاب بالتعاون بين جميع دول المنطقة، واضاف ان البرلمانين الايراني والايرلندي يضطلعان بدور ايجابي في تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
والتقى جواد هروي الذي سافر الى دبلن العاصمة الايرلندية على رأس وفد برلماني، رئيس لجنة السياسة الخارجية والتجارة في البرلمان الايرلندي بت برين .
واكد هروي على اهمية دور البرلمانات في تطوير العلاقات الثنائية على جميع الاصعدة وقال ان البرلمانين الايراني والايرلندي يتوليان دورا ايجابيا في تطوير العلاقات على الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.
واشار الى التطورات في منطقة الشرق الاوسط وقال انه يتعين الحد من نشر الارهاب وانتاج المخدرات في ظل التعاون الجماعي بين دول المنطقة والعالم.
وصرح هروي ان ايرلندا باعتبارها بلدا محايدا ومحبا للسلام، قادرة على ايفاء دور في المعادلات الدولية.
واعتبر تبادل الزيارات والمشاورات المستمرة بين المسؤولين السياسيين والبرلمانيين في البلدين بانه يشكل ارضية للمزيد من الاطلاع على امكانيات ايران وايرلندا.
من جانبه اكد رئيس لجنة السياسة الخارجية والتجارة في البرلمان الايرلندي بت برين على الدور المهم للجمهورية الاسلامية في المعادلات الاقليمية وقال ان ايران بلد عريق بحضارته وشعب محب للسلام و يمكن ان يساعد كثيرا في اقرار الاستقرار والهدوء في المنطقة.
واعتبر التطور الاقتصادي والصناعي في ايرلندا بانه يمثل فرصة لتعزيز التعاون التجاري المشترك بين البلدين.
واشار الى الظروف الجيدة المتاحة للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة الادوية والزراعة بين طهران ودبلن والتي يمكن الاستفادة منها لنمو العلاقات الاقتصادية بين ايران وايرلندا.