القوات اليمنية المشتركة تسيطر على مواقع ستراتيجية في عدد من الجبهات وتكبد الغزاة والمرتزقة خسائر كبيرة
* القوة الصاروخية اليمنية تستهدف المدينة الصناعية بجيزان بـ"بدر 1" وتجمعات المنافقين بتعز بـ"زلزال2"
* مقتل واصابة عدد كبير من المرتزقة في عملية للجيش واللجان الشعبية شرق صرواح بمأرب
كيهان العربي – خاص:- تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس من السيطرة على مواقع ستراتيجية مهمة في عدة جبهات منها جبل الجبيل والمواقع المجاورة له في جبهة نهم. فيما تمكنت من تطهير عددا من المواقع خلف منطقة مزوية بالأطراف الشرقية لمديرية المتون بالجوف.
وقال مصدر عسكري لصحيفتنا إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت في عملية نوعية من تطهير جبل الجبيل والمواقع المجاورة المطلة على وادي الملح شرق نهم.
واشار المصدر الى تكبيد قوات الغزو السعودي والمرتزقة اعدادا من القتلى والجرحى وأسر آخرين في العملية النوعية.
وأكد المصدر مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان وتطهير عدد من المواقع في عملية نوعية استهدفتهم خلف منطقة مزوية بمديرية المتون. مشيراً الى فرار المرتزقة تاركين أسلحتهم وعتادهم العسكري.
ولفت المصدر الى ان التقدم الجديد للجيش واللجان الشعبية يأتي بعد تطهير اغلب مناطق مديرية المتون .
كما قتل وأصيب عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي في عملية عسكرية للجيش واللجان الشعبية شرق صرواح بمأرب .
وأكد مصدر ميداني لقناة العالم ان قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على جبل الأدرم الاستراتيجي ووادي أنشر شرق صرواح وكبدت مرتزقة العدوان عددا من القتلى والجرحى .
وأشار المصدر الى إغتنام أسلحة وعتاد عسكري في العملية النوعية.
هذا واعلنت القوات اليمنية اطلاق صاروخ "زلزال 2" على تجمعات مرتزقة السعودية في مديرية مقبنة بتعز، وقنص ثمانية من مرتزقة الجيش السعودي.
وتمكنت القوات اليمنية المشتركة من كسر زحف للجيش السعودي ومرتزقته على جبل إم بي سي في جيزان ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوى العدوان دون تحقيق اي تقدم ميداني.
وفي نجران استهدفت القوات المشتركة تجمعات للجنود السعوديين في حصن الحماد بقذائف المدفعية.
بالمقابل شن طيران العدوان السعودي غارتين على منطقة السحي بكرش في لحج وعلى مديرية الصلو في تعز.
واستهدفت القوة الصاروخية اليمنية مساء الاحد بصاروخ بدر1 الباليستي المدينة الصناعية بجيزان، اصابة دقيقة محققة خسائر كبيرة للعدوان السعودي.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت المدينة الصناعية في نجران وجيزان عدة مرات كان آخرها في الـ 11 و الـ 12 من شهر أبريل بصاروخين باليستيين من النوع ذاته.