واشنطن بوست: غالبية الشعب الايراني وفيّ لمبادئ نظامه
طهران- كيهان العربي: افادت صحيفة "واشنطن بوست" انه رغم ضغوط الغرب فان غالبية الشعب الايراني يدافعون عن سياسة الجمهورية الاسلامية العامة ومنها ضرورة امتلاك برنامج نووي، بالرغم من ما يعانيه الشعب من أزمات جراء العقوبات.
وحسب استطلاع مؤسسة "راندكورب" اجرته عام 2011 فان 89% من الشعب الايراني يعتبرون الاستفادة من الطاقة النووية حق مسلم لهم. كما واجرت جامعة "مريلاند" الاميركية بواسطة مركز الدراسات الدولية والامنية استطلاعا قبل أشهر بنتيجة مفادها ان 86% من الايرانيين يعتبرون تطوير البرنامج النووي امرا لازما لهم.
ويرى 53% انه اذا خرجت اميركا من الاتفاق فعلى ايران ان تخرج كذلك وتستأنف برنامجها النووي من جديد. كما ويرى اكثر من 60% ان تدخل ايران في سورية والعراق يصب في المصالح الوطنية للبلاد، وما يقرب من 95% قالوا ان تطوير البرنامج الصاروخي ضروري لايران.
وبالتالي فان 93% من الشعب الايراني لا يؤيدون سياسة اميركا حيال بلدهم.