13 مليار دولار عائدات ايران من صادرات البتروكيمياويات سنويا
طهران-ارنا:- قال رئيس مؤسسة الضمان الاجتماعي للقوات المسلحة ابراهيم محمود زادة انه يتم سنويا ضخ الاقتصاد الايراني ب 13 مليار دولار من صادرات منتجات البتروكيمياويات.
ونقلت مجموعه الغدير المستثمره في الصناعات البتروكيمياويه والتابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي للقوات المسلحه عن محمود زاده قوله انه وضمن خطة عمل للسنوات السبع القادمة سيتم استثمار 10 مليارات دولار في مشاريع جديدة في قطاع البتروكيماويات مشيرا الى منطقة مكران ستكون احد الاقطاب في هذا المجال.
واضاف ان من المقرر ان يتم انشاء 18 وحدة انتاجية في مجال البروكيماويات وباستثمارات قدرها 10 مليارات دولار في منطقة مكران حيث بدأ تنفيذ اثنين منها.
يذكر ان الخطة التنموية السادسة تنص على انشاء 42 مشروعا بتروكيمياويا باستثمارات قدرها 58 مليار دولار.