أربيل: سلمنا أكثر من 800 معتقل منتمين لـ"داعش" الى بغداد
أعلن منسق التوصيات الدولية في حكومة منطقة كردستان العراق ديندار زيباري، أن حكومة اربيل سلمت 853 معتقل متهم بالانضمام الى تنظيم "داعش" الإرهابي خلال الاشهر الثمانية الماضية.
وقال زيباري في مؤتمر صحفي أمس الاثنين أنه "منذ تموز 2017 ولغاية آذار 2018 بلغ عدد المتهمين بالانضمام لتنظيم داعش في سجون منطقة كردستان2 ألفين و704 معتقلين".
وأضاف زيباري أنه "تم تسليم 853 معتقلاً منهم الى السلطات العراقية خلال الاشهر الثمانية الماضية".
وكان مسؤولون وبرلمانيون أعلنوا في وقت سابق، أن حكومة منطقة كردستان ترفض تسليم مسلحي تنظيم "داعش" المعتقلين لدى حكومة منطقة كردستان الى الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية.