kayhan.ir

رمز الخبر: 77123
تأريخ النشر : 2018June11 - 19:36

قطر تشكو الإمارات للعدل الدولية لانتهاكها حقوق الإنسان

الدوحة – وكالات: قالت حكومة قطر امس الاثنين إنها سترفع دعوى ضد الإمارات أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بسبب ما وصفته بأنه انتهاكات لحقوق الإنسان. وأضافت الحكومة في بيان إن الدعوى المقدمة لمحكمة العدل الدولية تنص على أن الإمارات قادت هذه الإجراءات التي أدت لتأثير مدمر على حقوق الإنسان بالنسبة للقطريين والمقيمين في قطر.

وذكرت الحكومة القطرية في بيان أن الإجراءات التي اتخذتها الإمارات لها تأثير مدمر على حقوق القطريين المقيمين في الإمارات.

وطلبت قطر من المحكمة أن تأمر الإمارات باتخاذ خطوات لتنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقية، وذلك بوقف العمل بهذه الإجراءات وإلغائها وإعادة حقوق القطريين.

كما طلبت أيضا أن تصلح الإمارات الأضرار، بما يشمل دفع تعويضات، لكنها لم تكشف تفاصيل عن المبلغ الذي قد تطالب به.